سفيرنا في روما: جهود حثيثة تبذلها إيطاليا لتعزيز الانفتاح التجاري بين دول العالم

  • 2017-03-14 10:49:35

اعرب سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح اليوم عن تقديره للجهود "الحثيثة" التي تبذلها ايطاليا من أجل تعزيز الانفتاح التجاري بين دول العالم وتحفيز الاقتصاد العالمي.
 
 
وقال السفير الخالد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد حضوره الاجتماع السنوي العاشر للدبلوماسية الايطالية والبنك المركزي الايطالي (بانكيتاليا) ان عام 2017 يتسم بأهمية خاصة لايطاليا ودبلوماسيتها على الصعيد الدولي اذ تتولى خلاله رئاسة مجموعة (جي7) للدول الصناعية الكبرى وتتمتع بعضوية مجلس الأمن الدولي.
 
 
واشار الى الأهمية البالغة لاستضافة ايطاليا فعاليات الذكرى ال 60 لتوقيع معاهدات روما التي وضعت أسس مشروع وعملية التكامل والوحدة الأوروبية.
 
 
وقال ان النقاشات خلال الاجتماع تركزت على التحديات المتعلقة بالاستقرار الاقتصادي والمالي الذي يعد أحد اهم دعائم الاستقرار والسلم العالميين.
 
 
واضاف السفير الخالد ان الكويت تتابع باهتمام الجهود التي تبذلها ايطاليا لتحفيز الاقتصاد العالمي باعتبارها صديقا وشريكا للكويت وكذلك ممرا اقتصاديا بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي.
 
 
وكان وزير الخارجية الايطالي انجلينو الفانو قد افتتح اعمال المؤتمر يوم امس الاثنين بكلمة اكد فيها التزام بلاده بتعزيز الانتعاش الاقتصادي وجعله متينا ومستداما بعد أزمة اقتصادية طويلة.
 
 
وشدد على ضرورة ان تبقى التجارة الدولية مصدرا حيويا للنمو الاقتصادي فيما طالب الاتحاد الأوروبي باتخاذ عدد من الخطوات الاقتصادية المهمة ومنها البقاء قريبا من المواطنين والدفاع عن عملة اليورو.
 
 
وشارك في الاجتماع السنوي العاشر بالاضافة الى السفير الخالد سفراء دول مجلس التعاون الخليجي ورؤساء وممثلو البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى ايطاليا. 


ماذا قال الزوار

قيم هذة الخدمة

مدي رضاءك عن الخدمه

  • راض
  • محايد
  • غير راض

إضغط "أعجبني"
ليصلك جديد الموقع علي صفحتك علي الفيسبوك