سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مناسبة ثقافية في الخمسينات . المزيد
صورة تجمع بين الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح رحمه الله و حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد في أحدى المناسبات الرسمية . المزيد
صاحب السمو الراحل الشيخ صباح السالم يفتتح مستشفى الأمراض الصدرية بتاريخ ٧-٣-١٩٥٩م و كان وقتها وزيراً للصحة . المزيد
في صباح يوم الاثنين ٢٠ فبراير ١٩٦٧ التقطت هذه الصورة التاريخية أمام بوابة قصر السيف العامر والتي يتوسطها الأمير الوالد سمو الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح طيب الله ثراه حين كان وزيراً للدفاع والداخلية آنذاك. مناسبة الصورة هي تقليد كبار الضباط الظاهرين في الصورة مجموعة من الاوسمة الاميرية . المزيد
أفتتح الأمير الوالد سمو الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح – رحمه الله – معهد الكويت للأبحاث العلمية عام ١٩٧٣ م ، و قد كان سموه رحمه الله آنذاك يتقلد منصب وزير الداخلية و الدفاع . المزيد
خاطب سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح - رحمه الله - في ٢٧ سبتمبر عام ١٩٩٠ م ما يزيد عن ستين رئيس دولة ، و تسعين رئيس حكومة و وزيراً و سفيراً في الدورة الخامسة و الأربعين للجمعية العمومية للأمم المتحدة في لحظة تاريخية وجد خلالها سموه رحمه الله تقديراً غير مسبوق من أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة حيث وقف جميع الحضور و صفقوا إجلالاً وتقديراً وتأييداً لسموه ولقضية الكويت العادلة إبان الاحتلال العراقي لدولة الكويت . المزيد
الشيخ جابر بن مبارك بن صباح 1915-1917 المزيد
الشيخ سالم بن مبارك بن صباح 1917-1921 المزيد
الشيخ صباح بن سالم بن مبارك 1965-1977 المزيد
بعد نزول آل صباح وتأسيس الكويت كانت السفن الكويتيّه ترفع علماً شائعاً في الساحل الغربي للخليج العربي ، وهو علم لونه أحمر مضافاً إليه – قرب الساريه – شريط أبيض مسنّن شبيه بعلم البحرين حالياً. ويسمّى هذا النموذج من الأعلام ( سليمي ) ويعتقد أنه علم آل بن علي الذين ينتمون إلى قبيلة سليم و لهذا سمي سليمي وأنه أول علم رفعته السفن الكويتيّه وان هذا العلم رفع قبل العلم العثماني ، أي منذ بداية حكم صباح الأول 1762م حتى عام 1871م بداية الحكم العثماني ، ومن الجائز أن يكون علم البحرين اليوم هو العلم الذي استخدمه الكويتيون في وقت مبكّر عندما كان آل صباح وآل خليفه يعيشون معاً ، وحينما غادر آل خليفه الكويت سنة ( 1766م ) أخذوا العلم معهم ورفعوه أثناء هجرتهم إلى قطر ثم البحرين ورفعه هناك الشيخ / محمد بن أحمد آل خليفه الملقّب بالفاتح ( 1783م ) في عهــد الأميـر الثـانــي الشيخ / عبدالله الأول بن صباح ، وكان السبب في رفع هذا العلم الخاص وذلك هو تمييز السفن الكويتية بعد أن أصبح للإمارة أسطول بحري يمخر عباب البحار إلى أقاصي الديار. المزيد